الاثنين، 9 مارس 2015

رائد الفضاء العراقي الميساني فريد لفته الساعدي

شخصيات ميسانية نفتخر بها 
فريد لفته الساعدي

ولد في 29 اذار عام 1978 في مدينة العمارة / محافظة ميسان وفيها تلقى تعليمه الأول في مدرسة الخالدين الابتدائية , والمتوسطة في متوسطة الرازي في قطاع 28 , انتقل مع أسرته الى بغداد , ونتيجة الحصار الظالم الذي حل بالعراق اختار السفر الى أوربا للبحث عن عمل يناسبه , ولما يمتلكة من مواهب متنوعة وجسم قوي وجد نفسة من الابطال المتفوقين في عدة أعمال لذلك سجل لنا انجازاته طيلة مكوثة هناك وها هي تحدث عنها عند زيارتة الى مدينة العمارة / محافظة ميسان في تشرين الثاني 2011 م
القفز بالمظلات لأول مرة فوق جبل ايفرست على ارتفاع 30 أاف قدم، وهو أول غواص حرّ عراقي، وأول طيار مدني عراقي يطير إلى حافة الفضاء في طائرة ميغ 29، وأول رائد فضاء عراقي مستقبلي، وأول طيار شراعي عراقي دولي، وأول عراقي يصل إلى القطب الشمالي (عندما نفذ قفزة السلام في عام 2010)، كما قام بقفزتين للسلام في العراق وأفغانستان، وحلق باستخدام البالونات لمدة 8 ساعات من أجل أطفال العراق (2012) في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى تحليق حاملاً أكبر علم في العالم عندما كان يقوم بالقفز بالمظلة في شيكاغو (2012) حيث دخل بذلك إلى موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية.

في جميع الإنجازات التي حققها الكابتن فريد كانت لديه مهمة وضعها نصب عينيه؛ وهي نشر السلام وتعزيز التفاهم بين مختلف دول وثقافات العالم. هذه المهمة أبرزته كقدوة يُحتذى بها للشباب العربي، وساهمت في التعريف به في مختلف البلدان سفيراً لنشر ثقافة السلام غير المشروط.

والآن، سيحاول فريد وفريقه تسجيل رقم قياسي جديد من خلال رسم أكبر لوحة أيقونية للسلام في العالم باستخدام 1.2 مليون زر. سيشرع الكابتن فريد، في الفترة من 2 – 9 مارس 2013، بالعمل لتحقيق هذه المهمة في برج بلازا في منطقة "إعمار بوليفارد" التي تقع بالقرب من مول دبي. وستكون لوحة السلام على هيئة حمامة مشكلة من أزرار ملونة بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك الأحمر والأبيض والأخضر والأسود. يشارك في دعم هذا الحدث كل من حكومة دبي، ومجلس دبي الرياضي، ومنظمة السلام والرياضة Peace and Sport غير الحكومية (موناكو)، وموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

بالنسبة للكابتن فريد، فعندما يتعلق الأمر بالعمل من أجل نشر السلام، فالسماء وحدها هي حدوده.
الجوائز وشهادات التقدير:
• درع مجلس النواب العراقي - العراق (2009)
• درع الكلية العسكرية - العراق (2009)
• جائزة رئيس وزراء العراق للطيران (2009)
• اختير من قبل الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك لتمثيل العالم العربي والعراق في رحلة أبحاث (2009)
• جائزة حمامة السلام الذهبية - الدبلوماسية الألمانية في أفغانستان (2011)
• بطل العالم للسلام والرياضة - موناكو (2011)
• سفير النوايا الحسنة لجمعية الهلال الأحمر العراقي (2012)
• سفيرة النوايا الحسنة لجامعة ميسان (2012)
• سفير النوايا الحسنة لاتحاد الحقوقيين العراقيين (2012)
• سفير النوايا الحسنة لمؤسسة البعد الرابع الإعلامية (2012)
• أول صديق للمرأة العراقية (2012)
• شهادة من موسوعة غينيس العالمية في القفز المظلي (2012)

الإنجازات:
1- القفز فوق قمة إيفريست أعلى قمة في العالم 30000 قدم. (موسوعة غينتس) كأول عراقي ضمن هذه الموسوعة.
2- أول رائد فضاء عراقي عربي مستقبلي.
3- أول طيار مدني عربي عراقي يحلق في طائرة مقاتلة من نوع ميغ-29 إلى حدود الفضاء لارتفاع 90000 قدم.
4- أول طيار عربي عراقي يحلق مع أبطال العالم للاستعراضات العسكرية الجوية في طائرة مقاتلة من نوع أل-39.
5- أول غواص حّر عراقي على الإطلاق ويحقق 80 مترا تحت سطح البحر بدون تنفس مدة أربع دقائق ونصف.
6- أول طيار عراقي مظلي بمحرك.
7- أول طيار شراعي دولي عراقي.
8- حقق أول قفزة مظلية حرة مدنية فوق بغداد كقفزة سلام ومحبة للعراق الحبيب.
9- انتدابه من قبل الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ممثلا للعراق والعرب في رحلة أبحاث.
10- تمثيل العراق في بطولة العالم للقفز المظلي في دبي للعراق بعد عشرين عاما من الانقطاع.

الألقاب:
1- نسر العرب (قناة العربية)
2- صقر العرب (قناة الجزيرة)
3- صقر العراق (رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي)
4- رجل العراق الخارق (جريدة الغارديان البريطانية)
5- نورس العراق (الكلية العسكرية الأولى – بغداد)
6- فريد العفريت (مظليي الموصل)
7- أبو العراق (وزارة الدفاع)
8- يوري غار غارين العرب (قناتي الجزيرة والعربية)

العضويات:
عضو الجمعية الأمريكية لمدربي الغوص - عضو الجمعية الأمريكية للقفز المظلي - عضو الجمعية البريطانية لمدربي الإسعافات والاستجابة الأولية - عضو الجمعية الهلال الأحمر الإماراتي - عضو الجمعية العالمية للغوص الحر - عضو الجمعية الدولية للطيران الشراعي - عضو الجمعية الإماراتية للغوص - عضو نادي أم القيوين للرياضات الجوية - عضو نادي الجزيرة(رأس الخيمة) للرياضات الجوية - عضو شرف الإتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك - عضو الجمعية الأردنية الفلكية - عضو شرف جمعية الشعرى الجزائرية للفلك.
انتدب الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك رائد الفضاء العراقي فريد عبدالزهرة لفتة كأول رائد فضاء عربي، سيمثل العرب في رحلة أبحاث إلى الفضاء، تستغرق ستة أشهر، تسعى إلى تطبيق واختبار آخر أبحاث العرب الفلكية، العلمية منها والفنية، وسيبدأ رائد الفضاء الملقب بـ "غارغارين العرب" في التدريب على كيفية القيام بالأبحاث الفلكية، كون خبراته تقتصر على الريادة والطيران، ويعدّ "غارغارين العرب" المغامرة التي سيقبل عليها منعطفا كبيرا في حياته وبصمة عربية جديدة في الفضاء الواسع، حيث سيكون رائد الفضاء العربي الأول من نوعه، الذي سيقود رحلة تستغرق ستة أشهر تسعى إلى تفعيل الأبحاث العربية في الفضاء، وكانت رحلتا الرائدين العربيين السابقين، السوري "محمد فارس" والسعودي الأمير "سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز"، اقتصرت على أسبوع واحد.
خرج "فريد" في تجربته الأولى إلى الفضاء في الثاني عشر من مارس 2009، عندما لامس حدود الفضاء الخارجي، في طائرة حربية روسية بمعية الطيار "سيرجي" - أشهر طياري العالم- ليتمكن من محاكاة الظلمة الحالكة لفضاء الكون الفسيح مدة أربع دقائق قبل معاودة الدخول إلى الغلاف الجوي.
"فريد" رياضي يعشق التحدي والإثارة ورياضات الأدرينالين، ووقع بيديه رقما قياسيا في "غينيس" عندما قفز من طائرة فوق سقف العالم - قمم ايفرست- على ارتفاع قدره 30 ألف قدم من مستوى سطح البحر، وهي مغامرة غير مسبوقة، ومحفوفة بالمخاطر، كما أنه ممارس محترف للعديد من الرياضات الأخرى، كالغوص في أعماق البحار إلى درجات ضغط قاتلة، وتسلق الجبال إلى ارتفاعات شاهقة، وقفز المظلات، وركوب الدرجات النارية.
المواضيع بالتعاون من صفحة ميساني الاساتذه يوسف البهادلي واحمد البهادلي

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets