الأحد، 4 يناير 2015

محافظ ميسان يعلن عن وصول 15 طبيباً سورياً لمعالجة المرضى مجاناً



محافظ ميسان يعلن عن وصول 15 طبيباً سورياً لمعالجة المرضى مجاناً

أعلن محافظ ميسان علي دواي لازم، الاحد، عن وصول 15 طبيبا سورياً بمختلف الاختصاصات لمعالجة المرضى من أبناء المحافظة مجانا، فيما بين أن تسعة أطباء أخرين سيصلون خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال دواي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "محافظة ميسان دأبت على العمل والتنسيق مع كافة الأطراف لضمان تقديم أفضل الخدمات لأبناء المحافظة وفي كافة المجالات خاصة في المجال الصحي حيث عقدت المحافظة اتفاقا مسبقا مع الشركات المؤهلة في مجال توفير الكوادر الطبية داخل العراق"، مبينا أن "15 طبيبا سوريا من أصل 24 وصلوا اليوم ومن المؤمل وصول الباقي خلال الأيام القليلة القادمة".

وأضاف دواي ان " اختصاصات الأطباء توزعت بين طبيب تداخل قسطرة وعلاجي للقلب وطبيب عام وباطنية وطوارئ وتخدير وطبيب أطفال وعدد من الاختصاصات الأخرى المهمة"، مشيرا الى أن "المحافظة جاهزة لاستقبال الكوادر الطبية لممارسة عملها من خلال توفير السكن الملائم وتهيئة كافة مستلزمات نجاح عملها".

وتابع محافظ ميسان أنه "سيتم استقبال المراجعين المرضى من أهالي المحافظة في عموم المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات الاستشارية في مركز وأقضية ونواحي المحافظة وعلاجهم مجانا".

واعلنت محافظة ميسان، في (2 تشرين الاول 2014)، عن توقيعها عقدا مع شركة متخصصة بالخدمات الطبية لاستقدام ستة أطباء أجانب وعرب للعمل في مستشفيات المحافظة، مؤكدة تهيئة جميع المستلزمات الضرورية لعمل هؤلاء الأطباء.

ويعاني القطاع الصحي في العراق نقصا في الأطباء والعاملين في مجال التمريض، حيث تشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى 15 ألف طبيب غادروا العراق خلال ذروة أعمال العنف التي أعقبت الغزو عام 2003 ولم يعد منهم سوى عدد ضئيل، الأمر الذي دفع وزارة الصحة الى استقدام أطباء وممرضات من الهند لسد النقص الحاصل.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets